SAXEED.SOCIAL+

مشروع SAXEED.SOCIAL+

الشركاء

 

 

 

- الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي: الجهة الممولة للمشروع.

 

- شبكة SAXEED في جامعة كيمنتس للتكنولوجيا الألمانية: تتمتع الجامعة بسنوات عديدة من الخبرة في مجال تدريب ريادة الأعمال للأكاديميين. شبكة الشركات الناشئة SAXEED موجودة في شكلها الحالي منذ عام 2006. هدفها الرئيسي هو دعم الراغبين في تأسيس شركة من الجامعة من خلال تأهيل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإشراف عليهم.


- مركز ريادة الأعمال والابتكار في جامعة اليرموك:  هو مركز تابع لجامعة اليرموك في إربد. يوفر المركز لطلبة الجامعة الذين بلغ عددهم قرابة 50 ألف طالب بيئة تقنية مناسبة لتطوير أفكارهم وابتكاراتهم، و يساعد المركز في تسويق منتجات الطلبة في مختلف القطاعات ويدعم إطلاق الشركات الناشئة.


- مركز التميز للمشاريع الإبداعية في جامعة العلوم والتكنولوجيا:  يهدف المركز إلى دعم الطلبة في تأسيس شركاتهم الناشئة من خلال التأهيل والتمويل والتوجيه.

 

 

وصف مختصر

 


في هذا المشروع (SAXEED.SOCIAL+) سيتم التركيز على موضوع ريادة الأعمال الاجتماعية. امن أهداف المشروع تطوير محتوى تعليمي جديد حول موضوع "ريادة الأعمال الاجتماعية" باللغة العربية.  سيتيح المشروع أيضاً الفرصة لتبادل موظفي الجامعة والطلاب الأفكار مع المشاركين الألمان من خلال العديد من ورش العمل والندوات. سيتم أيضاً كجزء من فعاليات المشروع  تنظيم هاكاثون في الأردن بهدف وضع المعرفة المكتسبة حديثًا من خلال التدريب موضع التنفيذ والتحقق مما إذا كانت لا تزال هناك حاجة إلى التحسين. يركز الهاكاثون المخطط له على تطوير وتنفيذ حلول للمشاكل الاجتماعية والبيئية المحلية في الأردن. بعد انتهاء الهاكاثون، سيتم تقييم نتائج المشروع بشكل مشترك من قبل جميع الشركاء وسيتم اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان هناك حاجة إلى تحسين محتوى الدورة التدريبية.

 

 

 

مخرجات المشروع

 

 

 


المادة التدريبية باللغة العربية



فريق المشروع في جامعة اليرموك

 

Image

د. هشام المساعيد

مديرا سابقا للمركز
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
رقم الهاتف: 4565
Image

د. محمود المستريجي

قسم الهندسة الصناعية
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
رقم الهاتف: 5603
Image

اتصل بنا

  •  جامعة اليرموك , اربد, الأردن
  •  eic@yu.edu.jo
  •  (+962)-2-7211111 فرعي (4565)
  •  (+962)-2-7211195
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.