SAXEED.ECO

مشروع SAXEED.ECO

الشركاء

 

 

 

- الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي: الجهة الممولة للمشروع.

 

- شبكة SAXEED في جامعة كيمنتس للتكنولوجيا الألمانية: تتمتع الجامعة بسنوات عديدة من الخبرة في مجال تدريب ريادة الأعمال للأكاديميين. شبكة الشركات الناشئة SAXEED موجودة في شكلها الحالي منذ عام 2006. هدفها الرئيسي هو دعم الراغبين في تأسيس شركة من الجامعة من خلال تأهيل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإشراف عليهم.


- مركز ريادة الأعمال والابتكار في جامعة اليرموك: هو مركز تابع لجامعة اليرموك في إربد. يوفر المركز لطلبة الجامعة الذين بلغ عددهم قرابة 50 ألف طالب بيئة تقنية مناسبة لتطوير أفكارهم وابتكاراتهم، و يساعد المركز في تسويق منتجات الطلبة في مختلف القطاعات ويدعم إطلاق الشركات الناشئة.


- مركز التميز للمشاريع الإبداعية في جامعة العلوم والتكنولوجيا: يهدف المركز إلى دعم الطلبة في تأسيس شركاتهم الناشئة من خلال التأهيل والتمويل والتوجيه.

 

- جامعة عبد الحميد بن باديس–مستغانم: هي جامعة جزائرية حكومية، تقع في ولاية مستغانم، أنشأت سنة 1969.

 

 

وصف مختصر

 

 


كجزء من مشروع SAXEED.ECO ، سيتم إنشاء مختبر للحلول الصديقة للبيئة في جامعات في الأردن (وبالتحديد جامعة اليرموك وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية) والجزائر. في هذا المختبر ، يمكن للطلاب من الجامعات تطوير واختبار وتنفيذ مشاريعهم وأفكارهم في مجال الطاقات المتجددة وندرة المياه وإعادة تدوير النفايات. هذا وسيتم من خلال الحاضنات ومختبرات الابتكار وريادة الأعمال الموجودة في تلك الجامعات العمل على تحويل الأفكار إلى منتجات تجارية وشركات ناشئة. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تطوير دورات تقنية موجهة نحو الممارسات المثلى في هذه المجالات (مثل تركيب وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية)، على أن تعقد هذه الدورات بانتظام كدورات تعلم إلكتروني للطلاب من الجامعات بعد نهاية المشروع.


باختصار ، يهدف المشروع إلى تحقيق ما يلي:


- إنشاء محتوى تعليمي (دورات فنية عملية المنحى) في مجال الحلول الصديقة للبيئة من أجل إعداد الطلاب من الدول الشريكة لنشاط احترافي وسوق عمل.
- تحديد ودعم تنفيذ وتسويق مشاريع الطلاب من خلال "المختبر المستدام" المخطط له. يساهم المختبر في نشر ونقل المعرفة ونتائج البحث.
- إنشاء شبكات بين الجامعات وشركاء الأعمال المحليين بهدف إشراك مؤسسات الأعمال المحلية في تطوير المحتوى التعليمي والتدريبي لتقليل الفجوة بين النظرية والتطبيق.

 

مخرجات المشروع

 

 

قيد التنفيذ.

 

 

فريق المشروع في جامعة اليرموك

 

 

Image

د. محمداشرف العتوم

مدير المركز
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
رقم الهاتف: 4565
Image

اتصل بنا

  •  جامعة اليرموك , اربد, الأردن
  •  eic@yu.edu.jo
  •  (+962)-2-7211111 فرعي (4565)
  •  (+962)-2-7211195
جميع الحقوق محفوظة © 2024 جامعة اليرموك.